رواية حسرة الفصل الرابع4 بقلم رؤى عمر

رواية حسرة الفصل الرابع4 بقلم رؤى عمر
 ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ‏​​‏​​قالت لي انتي سليمة و بصحة كويسة يا أستاذة نور و بتقدري في أي لحظة تنجبي قلت ليها طيب انا كنت متزوجة ٦ سنة و ربنا م رزقنا و زوجي مشى و فحص و قال إنه م عندو مشكلة قالت لي ايوة عادي بتحصل الزوجين م بكون عندهم مشكلة بس بتأخر الإنجاب لحكمة م بعلمها إلا ربنا شكرتها و أخدت النتيجة و رجعت البيت لقيت امي منتظراني قدام الباب قالت لي النتيجة الليلة مش؟ قلت ليها اي و مشيت جبتها قالت لي بشريني يا بتي قلت ليها الحمدلله كويسة و م عندي مشكلة
 امي شالت النتيجة و دخلت جوا و في لمح البصر مرقت لابسة توبها و جات بجنبي ولا عبرتني طوالي طلعت ناديتها و قلت ليها ماشة وين قالت لي ماشة بيت أحمد!! 

اتخلعت و قلت ليها لا يا أمي اقيفي ماشة تعملي شنو هناك؟! بس هي ولا وقفت و واصلت مشي لمن لحقتها كانت موقفة رقشة و مشت المحطة وقفت عشان تجي رقشة تاني و اركب بس م جات بديت امشي برجلي لحدي م وصلت و م لقيتها اتوقعت انها تكون مشت ركبت المواصلات و انا بدعي انها م تعمل مشكلة بعد نص ساعة وصلت و نزلت و انا جارية و لمن قربت شفت الناس لامة قدام بيت أحمد و الأصوات مرتفعة جريت جري مع وصلتي لقيت امي بتضرب في أحمد كف!

اتفاجأت و م قدرت اتحرك م عارفة من الموقف و لا لأني شفت أحمد بعد السنين دي كلها اتجمدت في مكاني و م اتحركت امي قالت لأحمد انا كنت عارفة انك انت الفيك مشكلة و بتي كويسة و م عندها حاجة عليك الله انت بتخاف ربك يا احمد؟ كل السنين دي معيش بتي في كذبة كبيرة زي ذي عشان شنو بس؟؟! عشان تثبت للناس انك احسن منها و ماسكها و م طلقتها عشان الولادة مش؟ قاطعها و قال ليها لا يا عمتي انا كنت بحب نور اكتر من نفسي و كنت خايف اخسرها امي قالت ليهو الحمدلله ربنا حلاها منك و من أسرتك يا ظالمين و اسي عايز تظلم معاك بت ناس جديدة و تغشها برضو مش؟ انت اسي بتخجل يا احمد قال ليها يا عمتي انا اتعالجت في اللحظة دي انا راسي كان جايط و تفكيري وقف  انصدمت في أحمد شديد بس جيت ماشة براحة و قلت لأمي نمشي بعد دا و مسكتها من يدها أحمد لمن شافني قال لي نور!!

م رديت ليهو بس سقت أمي و مشينا لحقني و حاول يوقفني لمن م وقفت مسكني من يدي سحبت يدي منو بسرعة و قلت ليهو إياك يا احمد إياك تحاول تمسك يدي دي تاني ماسكني بأي حق انت
قال لي اسف و بعتذر سامحيني يا نور انا و أهلي غلطنا في حقك م رديت ليهو و مشينا خليناهو واقف امي كانت طول الطريق بتتكلم بس انا كنت شبه م سامعة هي بتقول في شنو وصلت البيت و دخلت غرفتي و قفلتها علي و بديت أبكي بكيت بألم و بحرقة بكيت سنين ضاعت من حياتي و اتحسرت عليها بكيت لمن حسيت روحي ح تطلع

جات امي و قالت لي افتحي الباب قمت فتحت ليها و قالت لي بتبكي زي دا مالك اسي؟! الله ريحك منو الكذاب قلت ليها احكي لي الحصل شنو هناك قالت لي وصلت و لقيتو واقف في الشارع قلت ليهو يا احمد اقرا الفحوصات دي شوف بتي نصيحة و بتلدي قال لي يا عمتي خلينا ندخل جوا و نتفاهم انا رفضت و قلت ليهو بس انا جيت اوريك و أسألك انت الكان عندك مشكلة مش؟ قال لي بدون خجل اي  و في اللحظة ديك جات امو و حصلت جوطة و قالت لي من عرفتو ولدي ح يعرس جايين جارين عشان يرجع لبتكم مش؟ هو دخل امو و اختو جوا و انا من الصدمة ضربتو كف و اظن انتي حضرتي باقي الكلام
قلت ليها عمري م اتوقعت أحمد يطلع كدا قالت لي كلنا والله بس خير يا بتي بكرة تعرسي و تجيبي اولاد قلت ليها تاني يا أمي قالت لي اي تاني و تالت لمن تسمعي الكلام و مصيرك تعرسي ح تقعدي كدا لمتين قلت ليها لو قعدتي مضايقاكم بكرة برحل سكن المعلمات قالت لي انتي هبلة ولا شنو و طلعت خلتني

قمت استحميت و صليت و اتصلت للمديرة قلت ليها انا عيانة و محتاجة اسبوع راحة وافقت طوالي و قالت لي لو لقينا فرصة بنجيك نزورك

بعد يومين دخلت الواتس و لقيت دكتور محمد مرسل لي و قال لي علا بتسأل منك و قالت اشتاقت ليك و فقدتك قلت ليهو سلم عليها و قول ليها عيانة شوية بس اول م اتحسن بنزل المدرسة إن شاء الله
قال لي ممكن اجيبها ليك في البيت عشان تشوفك لأنها ازعجتني شديد و بتسأل منك على طول قلت ليهو لا م في داعي امتحاناتهم قربت خليها تذاكر و انا بداية الأسبوع ح انزل المدرسة قال لي تمام و تاني م قال حاجة حسيتو زعل بس م اشتغلت بالموضوع

 *محمد:* 
مشيت يوم الأحد عشان أرجع علا البيت و اشوف نور لأني يومين م شفتها و بالجد كنت فاقدها شديد  بس وقفت كتير و هم م طلعوا مشيت على المدرسة و شفت الغفير بقفل في البوابة قلت ليهو م في زول جوا قال لي لالا كلهم طلعوا خلاص  طوالي طلعت تلفوني و اتصلت للبت البتقعد مع علا و قالت لي علا جات بدري الليلة مشيت على البيت لمن وصلت

قلت ليها الليلة م عندك حصة ولا شنو قالت لي لالا أستاذة نور م جات قلت ليها تمام و تاني يوم برضو اتكرر الموقف في النهاية قررت اسأل علا منها قالت لي عيانة يا بابا عشان كدا م بتجي خفت عليها و طوالي رسلت ليها في الواتس عشان اعرف صحتها كيف ردت لي طوالي و اصلا علا م كانت بتسأل منها كتير للدرجة دي بس انا بالي كان مشغول بيها و عشان اشوفها قلت ليها اجيب ليك علا بس هي رفضت و انا زعلت و اتضايقت و قلت م في داعي للبعمل فيهو دا

نور:
بداية الأسبوع نزلت المدرسة و كل البنات استقبلوني في الباب و كانوا فرحانيين برجعتي و جابوا لي حلاوة و زهور و هدايا كتيرة فرحت شديد و يومي كلو اتغير بسببهم... حصتي كانت مع ناس علا دخلت و بديت ادرس و بعد الحصة هم برضو جابوا لي هدايا بس هدية علا كانت مختلفة كانت علبة بتاعة مجوهرات لمن فتحتها كان فيها اسورة راقية شديد و ظاهر عليها انها غالية و ممكن تكون دهب عديل قلت لعلا ارح معاي المكتب عايزاك لمن وصلنا قلت ليها الهدية حلوة بس جبتيها من وين قالت لي دي حقت امي و كانت في دولابها و انا بتخيل لو امي كانت عايشة ح تكون بتشبهك كدا قلت ليها شكرا ليك يا علا بس دي حاجة خاصة رجعيها مكانها في الدولاب تمام؟ قالت لي م برجعها و بقت تبكي و حضنتني اتفاجأت من تصرفها بس حضنتها و قلت ليها طيب تمام يلا امشي الفصل و اديتها قطعة شوكولاتة فرحت شديد و رجعت الفصل
طوالي صورت الأسورة و رسلت الصورة لدكتور محمد قال لي دي لقيتيها وين حكيت ليهو الحصل كلو و قال لي طيب انا بجي نهاية اليوم و بنتفاهم قلت ليهو تمام

زمن الفسحة شلت لي كرسي و مشيت قعدت بعيد و كنت بفكر جاتني علا و قالت لي أستاذة نور عندي طلب صغير قلت ليها اتفضلي قالت لي عايزاك تجي حفلة عيد ميلادي قلت ليها و متين هي قالت لي بعد بكرة قلت ليها و ح تكون في البيت صاح؟ قالت لي اي بس ح نكون انا و انتي و بابا قلت ليها و باقي الضيوف وين و ضحكت قالت لي م في زول قاعد يجي عيد ميلادي حتى أهل ماما م بجوني ولا بعرفهم و أهل بابا كمان بصراحة اتأثرت شديد و قلت ليها طيب بجي فرحت و جرت على صحباتها قعدت افكر قلت معقولة؟؟! يمكن علا دي بتاعة حركات ح اتأكد من ابوها

نهاية اليوم انتظرت دكتور محمد و اديتو الأسورة شالها طوالي و حكيت ليهو موضوع عيد الميلاد قال لي ايوة فعلا أهل امها م قاعديين يجوها خالص اصلا كان عندهم

 ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏أهل امها م قاعديين يجوها خالص اصلا كان عندهم مشاكل مع اسرتنا و لمن ام علا اتوفت في الولادة علاقتنا بيهم انقطعت و لحدي اللحظة دي م بسألوا من علا خالص قلت ليهو طيب و اهلك انت قال لي امي و ابوي متوفيين و عندي اخت و اخ  اخوي مغترب و اختي متزوجة و شغالة و شكلها خايفة أحملها مسؤولية علا بتتصل بس في الأعياد و المناسبات و م بنتقابل كتير بصراحة انصدمت بس قلت ليهو تمام انا عندي خطة لعيد ميلاد علا قال لي طيب وريني ضحكت و قلت ليهو ح اخطط ليها كويس و بعدين بوريكم ابتسم لي بس و قال لي اوصلك البيت؟ قلت ليهو تمام
لمن وصلنا البيت و نزلت اتفاجأت لمن شفت أحمد واقف قدام الباب!

*‏العلاقات لا تقاس بالحُب فقط، بقدر ما تقاس بالأمان؛ أن تستأمن أحدهم على عيوبك وأخطاءك ومخاوفك، أن لا تشعر بضرورة إخفاء أي شيء خشية أن تشوه صورتك 
تعليقات